رياضة

الوفاق يحرز المرتبة الخامسة في مونديال الأندية

تمكن فريق وفاق سطيف من تحقيق المرتبة الخامسة في كأس العالم للأندية 2014 لكرة القدم  الجارية بالمغرب ، بعد فوزه مساء امس الأربعاء بمدينة مراكش ، على فريق ويسترن سيدني وندررز الاسترالي ، بضربات الترجيح ، بعد إنتهاء اللقاء بالتعادل (2-2) .

في نهاية هذه المباراة التي إنتهى شوطها الأول بتفوق فريق ويسترن سيدني وندررز الاسترالي ، ابتسمت ضربات الترجيح لممثل افريقيا بـ: (5-4) في المقابل الترتيبية على المركزين الخامس والسادس، ليفوز بطل إفريقيا بالمركز الخامس عالميا.

وبشق الأنفس تمكن أشبال المدرب خير الدين ماضوي من العودة من  بعيد خلال المواجهة التي كانت تبدو في نصفها الأول ، أنها ستعود لأبناء موطن “الكنغر”. وبعدما افتتح كاستيلين باب التسجيل, خمس دقائق فقط عن البداية، وتراجع  مستوى الفريق الجزائري ، ظن الجميع أن الأمور ستسير في منحى واحد ، لاسيما مع سوء  التركيز الذي طبع مردود رفاق المخضرم عبد المالك زياية ، الذي اضاع الكثير من الفرص السانحة.

وبعد العودة من غرف تبديل الملابس ، يبدو ان “الكوتشينغ” الذي قام به المشرف  الأول عن العارضة الفنية لـ:”النسر” بدا يتضح مع مطلع الشوط الثاني ، حيث دخل  أصحاب البذلة البيضاء محفزين وتحذوهم إرادة للعودة مجددا في النتيجة. وهو ما كان لهم بعدما فرضوا منطقهم الكروي بقوة ، وهو ما أثمر هدف التعادل في الدقيقة 50 إثر تسجيل اللاعب مولان ضد مرماه.  وهو الهدف الذي “نفخ” الروح في أنفس “السطايفية” مجددا ومنحهم طاقة مضاعفة  للمضي قدما نحو مرمى الخصم، حيث لم ينتظر الجمهور الجزائري طويلا ليرى الشباك  الإسترالية تهتز مرة ثانية بهدف آخر أمضاه زياية (57).

وكادت هجمات لاعبي “عين الفوارة” أن تحقق سيلا من الأهداف لولا تسرع وسوء تركيز هجوم الوفاق.  وبعدما انتظر الجميع صافرة النهاية ، للإعلان عن فوز الوفاق بالمركز الخامس، عدل البديل سابا النتيجة في الدقيقة 89.

وهو الهدف الذي اعاد كل حسابات ماضوي الى الصفر، حيث لجأ الفريقان الى ضربات الترجيح ،  والتي ابتسمت في الأخير لممثل الجزائر وبطل افريقيا (5 – 4) بشق الأنفس ، لاسيما وأن الفريق كان السباق في تضييع ضربة جزاء ، غير ان المنافس هو الآخر لم  يحسن الفرصة وأضاع أربع كرات. ليأتي الدور على اللاعب توفيق زرارة ، الذي لم يترك اية فرصة للحارس  بوزانيس ، معلنا “العرس الصغير” بعاصمة الهضاب العليا. وبهذا يخرج الوفاق بأقل الأضرار من المونديال الصغير “الموندياليتو” بعد هزيمة في الدور ربع النهائي أمام اوكلاند سيتي النيوزيلندي (0 – 1) ، وفوز معنوي  بدرجة أكبر في اللقاء الترتيبي على ويسترن سيدني وينررز الاسترالي، بتحقيقه للمرتبة  الخامسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى