رياضة

العدالة تسلط 4 أشهر حبسا نافذا ضد منير بيطام حكم دولي مساعد سابق

أصدرت محكمة الجنح الابتدائية لبئر مراد رايس امس الأربعاء حكما بأربعة (4) أشهر حبسا نافذا و 100 ألف دج غرامة نافذة ضد حكم دولي مساعد سابق منير محمود بيطام بعد إدانته بتهمة القذف في حق رئيس لجنة التحكيم لكرة القدم حموم خليل.

و كان بيطام اتهم  حموم خليل و قرباج محفوظ رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم في 19 سبتمبر الفارط خلال مقابلة لكرة القدم بين أهلي البرج ووداد تلمسان لحساب الرابطة المحترفة الثانية نقلتها مختلف القنوات التلفزيونية ب”استعمال الضغوطات و المناورات ضده” عن طريق ارتداء قميصا مكتوبا عليه باللغة الفرنسية “قرباج و حموم قصة لعبة مناورة”.

وخلال جلسة المحاكمة التي جرت الأسبوع الفارط تمسك المتهم بقوله انه” كان ضحية ضغوطات مع تنحيته من قائمة الحكام الدوليين” لكنه” رفض” الإدلاء للمحكمة عن ماهية هذه الضغوطات.

وكانت النيابة قد التمست الأسبوع الفارط تسليط عقوبة شهرين (2) حبسا نافذا ضد المتهم.

و قد ثمن محامي الضحية حموم خليل الأستاذ ماني سعادة محامي لدى مجلس قضاء مستغانم قرار العدالة واصفا إياه بـ”المنصف” قائلا إن ذلك “يثبت أن بيطام كان على خطأ”.

و أضاف أن هذا الحكم هو بمثابة “رد للاعتبار لموكله خليل حموم”.

و أوضح أن قضية رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج ضد منير  محمود بيطام المتعلقة بنفس الوقائع (قذف) هي مستقلة عن قضية بئر مراد رايس بين بيطام و حموم خليل.

و أضاف أنها لا تزال محل التحقيق القضائي على مستوى محكمة سيدي أمحمد مبرزا أنها ستبرمج للمحاكمة في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى