رياضة

ياسين براهيمي في المركز ال68 لأحسن اللاعبين عالميا لعام 2014

احتل لاعب الوسط الدولي الجزائري لنادي بورتو البرتغالي لكرة القدم, ياسين براهيمي, المركز ال 68 في ترتيب 100 أحسن لاعب لعام 2014, والذي أعدته جريدة “ليكيب” المختصة.

وعلقت اليومية الرياضية الفرنسية عن اللاعب الجزائري قائلة : “كانت سنة 2014 متزامنة مع تألق براهيمي على أعلى مستوى مع ناديه بورتو, مثلما يؤكده إنجازه الكبير في منافسة رابطة الأبطال الأوروبية ضد ليل و ثلاثيته أمام باتي بوريسوف, كما سطع نجمه مع المنتخب الجزائري في المونديال البرازيلي”.

ويتقدم براهيمي البالغ من العمر 24 عاما عدة لاعبين مرموقين على غرار الألماني سامي خضيرة (ريال مدريد), الإيطالي دانيال دي روسي (جمعية روما) و حارس جوفنتوس الإيطالي جيانلويجي بوفون.

وذاع صيت اللاعب الجزائري خلال عام 2014 وخاصة مع المنتخب الجزائري في مونديال-2014 بالبرازيل حيث أدى مشوارا رائعا مسجلا بالمناسبة هدفا في مرمى كوريا الجنوبية (4-2).

وكان براهيمي قد التحق بنادي بورتو قادما إليه من غرناطة الإسباني حيث فرض نفسه مع ناديه الجديد كلاعب أساسي ومسجلا أربعة أهداف في منافسة رابطة الأبطال.  أداؤه الرائع  سمح له بالحصول على لقب أحسن لاعب إفريقي لعام 2014 الذي تمنحه سنويا إذاعة “بي بي سي” البريطانية.وستواصل يومية ليكيب كل يوم, نشر جزء من ترتيب أحسن اللاعبين المائة لعام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى