رياضة

الخضر يفوزون على السنيغال ب2-0 و يتأهلون إلى ربع نهائي أمم إفريقيا 2015

تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم 2015 بعد فوزه المستحق على نظيره السنغالي بثنائية نظيفة مساء هذا الثلاثاء بمالابو (غينيا الإستوائية) ضمن الجولة الثالثة من الدور الأول (المجموعة 3).

ولم يكن الجزائريون, الذين كانوا مطالبين بالفوز للعبور إلى الدور المقبل, يتمنون سيناريو أفضل من ذلك الذي حدث في الدقيقة ال11 عندما تمكن محرز من افتتاح باب التسجيل بعد فتحة طويلة من اليمين من طرف بوقرة, وهو الهدف الذي عوض به لاعب ليستر سيتي الانجليزي إخفاق زميله فغولي الذي ضيع فرصة ذهبية منذ   الدقيقة الأولى رغم انفراده بحارس الفريق المنافس.

وكان الهدف الجزائري عنوان الأمان بالنسبة ل”الخضر” الباحثين عن رصيد من الثقة افتقدوها بعد مردودهم المتواضع في اللقاء الأول أمام جنوب إفريقيا رغم فوزهم باللقاء (3-1) وكذا خسارتهم في المقابلة الثانية أمام غانا (1-0).

وساعدت هذه الثقة زملاء براهيمي في تنظيم صفوفهم بشكل جيد في مواجهة الحملات الهجومية ”لأسود التيرنغا” الساعين لتعديل النتيجة بسرعة, غير أنهم نادرا ما تمكنوا من وضع الحارس الجزائري مبولحي في خطر, ما سمح للجزائريين بإنهاء الشوط الأول متقدمين بهدف يتيم ولكنه ثمين من الناحية المعنوية.

ومثلما كان متوقعا, دخل السنغاليون بقوة المرحلة الثانية حيث راحوا يحاصرون منطقة المنافس طيلة النصف ساعة الأولى من هذا الشوط, ولو أنهم قليلا ما تمكنوا من إحراج الحارس الجزائري الذي سهل مهمته صمود دفاعه في الحفاظ على شباكه نظيفة.

لكن ”الخضر” كانوا مطالبين بتسجيل هدف الأمان الذي يعفيهم من أية مفاجأة غير سارة في نهاية اللقاء وهو ما فهمه بن طالب في الدقيقة ال82 عندما سدد بقوة من 20 مترا ليضيف الهدف الثاني الذي قضى به على آخر طموحات المنافس في مباراة   هي الأحسن التي لعبها الفريق الوطني منذ انطلاق كأس إفريقيا, وكأن المنافسة بدأت الآن بالنسبة له.

في أعقاب صفارة الحكم  أجندر أبارساد الموريسي معلنة نهاية المقابلة أنفجر عناصر المنتخب الجزائري وطاقمه وكل الشعب الجزائري فرحا بهذا الفوز ، الذي أكد مرة أخرى قوة الحضر ونضجهم وفعاليتهم في المةاقف الصعبة. وقد عبر العديد من اللاعبين عن فرحتهم بهذا الإنتصار ، من بينهم صانع الألعاب ياسين براهيمي الذي أكد لمبعوث القناة الأولى الى غينيا الاستوائية عيسى مدني مباشرة على أمواج القناة المباراة ، عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز ، متمنيا أن تستمر مغامرة الفريق الجزائري في هذه المنافسة إلى أبعد حد .

من جهته مهاجم دينامو زغرب العربي هلال سوداني الذي أكد أن المقابلة كانت صعبة ، شكر الجميع على ماقاموا به خلال هذه المواجهة وتحقيق الفوز. أما رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة الذي عبر عن سعادته بالفوز، أكد أنه  كان منتظرا أن تحدث إنتفاضة من الفريق ، وهذا ما حدث بالفعل ، وهو ما سيسكت الذين شككوا في قدرته مجانا ، حسب ما أضاف رئيس الفاف. مساعد المدرب الوطني نبيل نغير ، شكر من جهته اللاعبين الذين قاموا بما كان مطلوبا منهم أمام فريق قوي ، متمنيا أن تستمر مغامرة الخضر في هذه المنافسة الإفريقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى