رياضة

إتحد الحراش – مولودية الجزائر قمة الجولة السادسة

تستأنف البطولة الوطنية للرابطة الأولى موبيليس لكرة القدم أطوارها نهار اليوم الاثنين بعد عطلة عيد الأضحى, بإجراء العديد من المقابلات المثيرة منها لقاء الداربي العاصمي الذي يجمع بين إتحاد الحراش و مولودية الجزائر.

وسيكون إتحاد الحراش (المرتبة 2  ب11 نقطة) الذي لم ينهزم إلى حد الآن, أمام اختبار صعب أمام مولودية الجزائر (خامس ب8 نقاط) في لقاء سيجمعهما بملعب 5 جويلية الأولمبي. و ينتظر أن تفي هذه المقابلة التي أضحت حديث العام و الخاص في صفوف الناديين العاصميين, بكل وعودها, حيث يسعى كل طرف فيها للبقاء في مقدمة الترتيب.

وستدخل مولودية الجزائر التي عرفت هذا الأسبوع تعيين رئيس جديد لها وهو عاشور بتروني خلفا لعبد الكريم رايسي, هذا اللقاء وكلها أمل في تأكيد الفوز الذي حققته أمام جمعية وهران (2-0).

ويأمل اتحاد الحراش الذي فاز بأول لقاء داربي له على نصر حسين داي (2-0) في الحفاظ على نفس الديناميكية.

ويستقبل دفاع تاجنانت (الثالث, 10 نقاط), الصاعد الجديد والذي فاجأ جل الملاحظين, شبيبة القبائل (11 ب5 نقاط), حيث سيسعى أشبال المدرب ليامين بوغرارة بفرض منطقهم على أرضية ميدانهم وأمام جمهورهم, على منافسهم الذي يبدو انه وجد مخرجا من النفق المظلم بعدما حصد اربع نقاط خلال مقابلتيه الأخيرتين.

وسيسعى شباب بلوزداد (الرابع ب9 نقاط) الذي حقق تعادلين, أحدهما على أرضية ميدانه, لتجديد العهد مع الفوز لدى استقباله لشباب قسنطينة (سادس ب7 نقاط) الذي أبقى على مدربه الفرنسي هوبرت فيلود في منصبه رغم الخسارة التي تلقاها الفريق داخل الديار على يد إتحاد الجزائر (2-0).

وبعد مرور خمس جولات, ما يزال وفاق سطيف (تاسع ب6 نقاط), حامل لقب البطولة, يواجه صعوبة في تحقيق الانطلاقة المرجوة, حيث كان لإقصائه في مرحلة المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا الأثر السلبي على مساره.

وسعيا منه لاستدراك أموره, يعول الوفاق على العودة بنتيجة طيبة من بشار في لقائه مع شبيبة الساورة (ثامن ب7 نقاط).

ويستقبل إتحاد البليدة (عاشر ب5 نقاط) نصر حسين داي (13 ب4 نقاط) وكله عزم على الفوز ومن ثم الارتقاء في سلم الترتيب, في الوقت الذي يتعين فيه على النصرية التي يقودها الثنائي بوزيدي و دزيري ان تتوخ الحذر أمام فريق بليدي متحمس.

وسيكون فريق مولودية وهران (15 ب3 نقاط), الذي يمر بفترة عصيبة, على موعد مع داربي الغرب ضد سريع غليزان من اجل تحقيق الفوز.  

و في مفارقة عجيبة, يملك فريق مولودية وهران أحسن خط هجوم (10 أهداف), في الوقت الذي يعتبر خط دفاعه الأسوأ في البطولة بتلقيه 12 هدفا. 

وسيتنقل أمل الأربعاء (16 بنقطتين), إلى وهران لمواجهة الجمعية المحلية (13 ب4 نقاط) الباحثة عن الفوز بعد تعثرها في ثلاث مقابلات.

وأخيرا, تم إرجاء لقاء الرائد إتحاد الجزائر و مولودية بجاية إلى يوم الثلاثاء 13 أكتوبر, بسبب خوض اتحاد الجزائر اليوم الأحد للقاء الدور نصف النهائي (ذهاب) في رابطة أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى