رياضة

شباب بلوزداد يعتلي الريادة والعميد يقترب من المقدمة

في إنتظار ما سيسفر عنه اللقاء المؤجل عن الجولة السادسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس بين أتحاد العاصمة ومولودية بجاية ، الذي أجل إلى الثالث عشر (13) أكتوبر القادم ،فإن لقاءات الجولة التي لعبت مساء امس الإثنين ،نصبت شباب بلوزداد في الريادة ، بعد أن تمكن من الفوز على شباب قسنطينة بثنائية نظيفة.

فريق شباب بلوزداد أكد من خلال هذه النتيجة البداية الموفقة لأبناء لعقيبة مع إنطلاق بطولة هذا الموسم ، وقد دخل اللقاء ضد شباب قسنطينة بهدف الفوز بالنقاط الثلاث ، وهو ما أكده للإذاعة الجزائرية كريم ماروك مساعد مدرب الشباب ، الذي أوضح في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى ان الهدف كان التأكيد على النتائج المحققة في الجولات الخمس الأولى ، بهدف الذهاب في طريق تحقيق نتيجة إيجابية خلال هذا الموسم.

  أما فريق مولودية الجزائر فقد صعد إلى المقدمة ، بعد أن تمكن من إنهاء الداربي العاصمي الذي جمعه بملعب 5 جويلية مع إتحاد الحراش لصالحه بنتيجة هدف لصفر (1-0) سجله اللاعب عواج في الدقيقة 9 من الشوط الأول.

العميد بهذه النتيجة يصعد إلى المرتبة الثالثة ، خلف إتحاد العاصمة ممثل الجزائر في بطولة رابطة أبطال إفريقيا  صاحب المرتبة الثانية  بمقابلة ناقصة.

لاعب المولودية أمير قروي أكد للقناة الأولى أن المجموعة قامت بما كان يجب أن تقوم به ، وان الفوز مستحق ، موضحا في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى ان النتجة بينت أن العميد يوجد في حالة جيدة.

أما إتحاد الحراش فقد سجل أول هزيمة له منذ بداية الموسم وتدحرج إلى المرتبة الثالثة رفقة مولودية الجزائر، وإعتبر الهزيمة عثرة ، حيث أكد محمد حنيشاد مساعد مدرب إتحاد الحراش للإذاعة الجزائرية أن فريقه تعرض لضغط كبير من طرف مولودية الجزائر ، مما أسفر عن تسجيل هدف السبق، مضيفا أن لاعبي الحراش حاولوا العودة في النتيجة، لكن نقص الخبرة واللمسة الأخيرة ، ضيع على الإتحاد فرصة تعديل النتيجة .

الرائد السابق دفاع تاجنات ، فُرض عليه التعادل في ملعبه  بنتيجة (1-1) من طرف شبيبة القبائل التي بدأت تتعافى بعد الإنطلاقة السيئة في بداية الموسم ، وهذا التعادل في ملعبه فرض على الصاعد الجديد النزول إلى المرتبة الثالثة.

 داربي الغرب الجزائري بين سريع غليزان ومولودية وهران بملعب الأول ، إنتهى بإقتسام الفريقين نقاط اللقاء (1-1) ، فيما إستطاع وفاق سطيف العودة بالتعادل من بشار أمام شبيبة الساورة ، بعد أن تمكن من تعديل النتجية (1-1) ، وهو التعادل الذي يضع بطل الموسم الماضي في المرتبة الثامنة رفقة جمعية وهران وشباب قسنطينة ومولودية بجاية ، التي تنقصها ضد إتحاد العاصمة.

وبعد هذه الجولة يبقى أمل الأربعاء يتذيل الترتيب بعد خسارته في وهران أمام الجمعية بنتجية (2-0) ، متبوعا بسريع غليزان المتعادل بميدانه أمام المولودية الوهرانية ، فيما سمح التعادل لنصر حسين داي في البليدة أمام الإتحاد بنتيجة سلبية (0-0)، بإحتلال المرتبة 14 بخمس (5) نقاط.

 نتائج الجولة 6 والترتيب العام

جمعية وهران – أمل الأربعاء           2 – 0 

دفاع تاجنانت – شبيبة القبائل            1 – 1

سريع غليزان – مولودية وهران        1 – 1 

إتحاد الحراش – مولودية الجزائر      0 – 1 

شبيبة الساورة – وفاق سطيف          1 –  1

إتحاد البليدة – نصر حسين داي        0 – 0  

شباب بلوزداد – شباب قسنطينة        2 – 0 

إتحاد الجزائر – مولودية بجاية         أجلت إلى يوم الثلاثاء 13 اكتوبر2015 (19h00) : 

الترتيب                       نقاط                لعب

1 – اتحاد الجزائر            12                5

— شباب بلوزداد            12                 6

3- اتحاد الحراش            11                6

—  دفاع تاجنانت            11                6

— مولودية الجزائر         11               6

6-  شبيبة الساورة            8                 6

7. مولودية بجاية            7                  5

—  شباب قسنطينة           7                  6 

—  جمعية وهران           7                  6 

— . وفاق سطيف            7                  6 

11.   شبيبة القبائل         6                 6

—    اتحاد البليدة            6                  6 

13.  سريع غليزان         5                  6  

14. نصر حسين داي       5                  6

15. مولودية وهران        4                  6

16-. أمل الاربعاء         2                 6.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى