رياضة

عدوى التسيّب تنتقل إلى “الأولمبي”

وصل رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، اليوم، إلى مدينة نبور السينغالية قادما من باريس، حيث خضع لكشف طبي روتيني وهذا لمتابعة مشاركة المنتخب الأولمبي الجزائري في نهائيات أمم إفريقيا لفئة أقل من 23 سنة، ولفرض بعض الانضباط الذي يبدو غائبا عن تشكيلة المدرب أندري بيار شورمان، والذي عكسته تصرفات بعض اللاعبين في المواجهة الأولى أمام مصر، والتي ضيّع فيها رفقاء الحارس صالحي ثلاث نقاط كانت في متناولهم، معقدين بذلك مهمتهم في الصعود للدور نصف النهائي من هذه المنافسة.

عبّر لاعب وفاق سطيف، زكريا حدوش، عن انزعاجه من عدم مشاركته في التشكيلة الأساسية التي دفع بها التقني السويسري شورمان لمواجهة “الفراعنة”، وتفضيل لاعب أمل الأربعاء مزيان عليه بالدخول لأرضية الميدان، حاملا فنجان قهوة، مبديا عدم مبالاته بما يحدث أمامه، حيث بقي يرتشف قهوته في هدوء، في وقت كان زملاؤه يخوضون المباراة التي لم يعرف شبان “الخضر” تسييرها واستغلال حالة المنافس الذي كان خارج الإطار، في ظل عجز مهاجمي المنتخب عن تجسيد الفرص التي أتيحت لهم، مكتفين بهدف وحيد وقعه زين الدين فرحات الذي برز أكثر بالطريقة غير اللائقة التي احتفل بها بهدفه، عندما توجه إلى الكاميرا وتلفظ بكلمة بذيئة.

وعرف المنتخب الأولمبي في الفترة الماضية عديد حالات الإخلال بالانضباط، تسببت في إبعاد عدد من اللاعبين لفترة غير وجيزة وإحالة آخرين على المجلس التأديبي، في صورة فرحات وصالح، وهو امتداد لما يحدث في البطولة المحلية.

وصارت مهمة المنتخب الأولمبي أكثر صعوبة في التأهل للدور نصف النهائي، حيث تنتظره مواجهتان صعبتان أمام مالي يوم 2 ديسمبر الجاري، ونيجيريا يوم 5 ديسمبر، وهما المنتخبان اللذان أبانا عن مستوى جيد خلال مواجهتهما التي انتهت لفائدة “النسور الخضراء” بـ3/2. ويتميز المنتخب المالي، منافس الخضر المقبل، بالقوة البدنية الهائلة للاعبيه، والتي جعلت بعض المتابعين والفنيين الحاضرين بقوة لمتابعة البطولة (وكلاء لاعبين وكاشفو المواهب في الأندية الأوروبية) يشككون في السن الحقيقي لهؤلاء.ويستفيد المنتخب المالي، الذي يشرف عليه المدرب شيخ عمر كوني، من تواجد بعض عناصره المحترفة في بطولات إفريقية وأوروبية يتقدمهم بطل إفريقيا مع نادي تي بي مازمبي، أداما طراوري، في وقت قد يعرف المنتخب الجزائري غياب متوسط الميدان، أحمد قعقع، المصاب في مواجهة مصر. ش.كالجزائر: ك. شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى