رياضة

براهيمي ومحرز” لن يشاركا في الألعاب الأولمبية”

أعلن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بأن ياسين براهيمي ورياض محرز لا يمكنهما المشاركة في الألعاب الأولمبية المقررة هذه الصائفة بريو دي جانيرو البرازيلية مع المنتخب الأولمبي، مشيرا إلى أن ذلك مرتبط بعاملين مهمين، غير أن محمّد روراوة لم يكشف، بالمقابل، عن هوية لاعبي المنتخب الأول المرشّحين لتدعيم تشكيلة المدرّب السويسري أندري شورمان لأقل من 23 سنة.

قال محمّد روراوة، خلال ندوة صحفية عقدها، أمس، بقاعة الندوات لملعب 5 جويلية 1962 الأولمبي، بأن قوانين الاتحادية الدولية لكرة القدم تمنع المنتخبات من الاستفادة من لاعبيها الدوليين في دورتين نهائيتين في أقل من سنة، موضحا في هذا الشأن “لا يمكن للثنائي محرز وبراهيمي المشاركة في الألعاب الأولمبية، فقوانين “الفيفا” تمنعنا من توظيفهما في دورتين نهائيتين في أقل من سنة، هذا من جهة.. أما من جهة أخرى، فإن براهيمي ومحرز سيغيّران الأجواء في نهاية الموسم، ومن هنا لا يمكن لأي لاعب يلتحق بفريق جديد أن يطلب من إدارة ناديه منذ البداية الغياب لأكثر من شهر من أجل المشاركة مع المنتخب”.

ولم يحدّد رئيس “الفاف” الأهداف المرجوّة من ثاني مشاركة للمنتخب الأولمبي في دورة نهائية للأولمبياد، مشيرا “لم نحدّد الأهداف بعد”، ليضيف في سياق حديثه “الأكيد أننا لن نكتفي بحضور رمزي في دورة ريو دي جانيرو.. سنعمل على تحقيق أفضل نتيجة ممكنة ونشرّف الكرة الجزائرية”، مضيفا “المدرّب شورمان سيسطّر برنامج العمل مع أعضاء الطاقم الفني، وسيدخل المنتخب الأولمبي في تربص كل شهر ويجري مجموعة من المباريات الودية التحضيرية، منها مباراة يوم 17 فيفري أمام منتخب فلسطين.. هذا البلد الذي نحبّه، وهي مباراة للتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق، بينما يمكن للمنتخب الأولمبي مواجهة منتخب البرتغال وديا في مارس المقبل، أو المشاركة في دورة كروية في قطر، في حال تنظيمها في الدوحة، وسنحدّد ذلك على ضوء نتائج دورة آسيا المؤهّلة للأولمبياد التي تحتضنها قطر في النصف الثاني من شهر جانفي الجاري”.

وبدا روراوة متحمّسا أكثر لإشراك الأولمبيين في دورة كروية بقطر، موضحا ذلك “المشاركة المحتملة في دورة قطر لها فوائد كثيرة (في حال إقامتها)، لأنها ستمنح الفرصة لمنتخبنا للتعرّف على هاته المنتخبات التي سنواجه إحداها بنسبة كبيرة في الأولمبياد. كما أن المدرّب الوطني للمنتخب الأولمبي سيتنقل إلى قطر عندما تبلغ المنافسة الدور نصف النهائي (دورة قطر المقبلة)، لمعاينة المنتخبات الآسيوية التي سيتأهّل منها ثلاثة إلى الأولمبياد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى