رياضة

انطلاق المرحلة ال29 بحضور 128 مبارزة

انطلقت المرحلة ال29 لكأس العالم للمسايفة في اختصاص الشيش (سيدات) اليوم الجمعة بفندق الهيلتون بالعاصمة بمشاركة 128 مبارزة يمثلن 32 دولة من اجل انتزاع نقاط تمكنهن من التأهل إلى اولمبياد 2016 المقررة في ريو دي جانيرو (البرازيل).

و تمثل الجزائر سبع مبارزات و هن على التوالي انيسة خلفاوي التي ضمنت التأهل للاولمبياد المقبلة و لوزيرة خلفاوي و خديجة زرابيب  و فريال عجابي و أميرة عويبات و ناريمان الهواري و ليلى غازي.

و قال رئيس الاتحادية الجزائرية للمسايفة رؤوف برناوي في تصريح لواج ان المنافسة انطلقت في احسن الظروف علما ان 16 رياضية الاحسن ترتيبا على المستوى العالمي تأهلن مباشرة للدور التصفوي بينما ستتنافس 112 مبارزة اليوم الجمعة في دور المجموعات (16 مجموعة تضم كل واحدة منها 7 رياضيات) بغية بلوغ الدور التصفوي المقرر للغد السبت بمشاركة 64 رياضية”.

و تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الجزائري الذي يحتل حاليا المرتبة ال17 عالميا  و الأولى إفريقيا سيسعى على الأقل إلى الاحتفاظ بترتيبه العالمي و السماح للمبارزة انيسة خلفاوي بتحسين ترتيبها المؤهل الى اولمبياد 2016.

و يشارك في هذه المرحلة من كاس العالم إلى جانب الجزائر كل من تونس و مصر و ايطاليا و الولايات المتحدة الأمريكية و كوريا و كندا و فرنسا و اسبانيا و بلجيكا و ألمانيا و النمسا و كولومبيا و فنزويلا و المكسيك و اليابان و الصين و السويد و الدانمارك و فلندا و تركيا و لبنان و البرتغال و روسيا و اوكرانيا و جمهورية التشيك و سلوفاكيا و المجر و بولونيا و استراليا و سنغافورة و رومانيا.

و باستقدامها 12 رياضية  تعتبر فرنسا البلد الأكثر تمثيلا في هذه المنافسة. و بعد نجاح الدورة السابقة المنظمة سنة 2015 بالجزائر  قرر المنظمون احتضان هذه المرحلة بنفس البلد (الجزائر). و سيخصص اليوم الثالث و الاخير لهذه المنافسة المقرر الاحد المقبل للمبارزة بالفرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى