رياضة

بوردو يصنع من ونّاس مشروع نجم كبير

أصبح آدم ونّاس مشروع لاعب كبير بالنسبة لنادي بوردو الفرنسي، الذي أمضى له أول إجازة كلاعب محترف بعد تألقه اللاّفت للانتباه في البطولة.

يصنع ونّاس الحدث وسط نادي بوردو الفرنسي، إلى درجة أن اللاّعب الدولي الأسبق للمنتخب الفرنسي، يانيك ستوبيرا، المنسّق العام للفرق الشابة والاستقدامات لنادي بوردو، شبّه آدم ونّاس، وهو في بداية مشواره، بالنجم الفرنسي لنادي ليون، نبيل فكّير، الذي أصبح أحد نجوم البطولة الفرنسية قبل تعرّضه للإصابة.

وراح ستوبيرا يتحدّث بفخر عن اللاّعب الذي اكتشفه وسارع إلى ضمّه للفئات الشبانية لنادي بوردو، وقال في تصريح لصحيفة “فرانس فوتبول”، أمس: “خلال بضع دقائق فقط، فهمت وأشعرت إدارة النادي (بوردو) بأننا نملك فكّير”، في إشارة منه إلى أن الإمكانات التي أظهرها ونّاس في بداياته مع بوردو الفرنسي ضمن الفئات الشبانية، تعتبر مؤشّرا قويا على أنه يشق طريقه نحو النجومية بطريقة نبيل فكّير نفسها.

واكتشف ستوبيرا النجم آدم ونّاس في منطقة باريس حين كان برفقة أرنو فايون، أحد كشّافي اللاّعبين لحساب نادي بوردو، وحدث ذلك صدفة حين حضرا مباراة استعراضية بأحد مناطق باريس، جمعت عديد اللاّعبين الذين تم إبعادهم مبكّرا من مراكز التكوين لأسباب مختلفة. وكان ونّاس حاضرا في تلك المباراة، وتقاسم مع بقية اللاّعبين الانتماء سابقا إلى مركز تكوين قبل إبعاده، ويتعلّق الأمر بمركز شاتورو الذي كان يلعب له في فئة أقل من 14 عاما، قبل أن يتعرّض للطرد لأسباب تتعلّق بالجانب الانضباطي.

ويعود المسؤول البيداغوجي لقطب الآمال في مركز تكوين شاتورو، إيبو دياو، بذاكرته إلى الفترة التي قضّاها ونّاس في المركز، في تصريح لصحيفة “فرانس فوتبول”، مشيرا “ونّاس كان في تلك الفترة موهبة طبيعية خام، كان صغيرا ولم يكن سريعا، غير أنه كان يملك سرعة في الحركة مذهلة.. كما أن سرعته الفائقة في اتخاذ القرار كانت ملفتة للانتباه”، مضيفا “الفرصة التي استفاد منها (ونّاس)، تتمثّل في اكتشافه سريعا من نادي بوردو”.

وأمضى آدم ونّاس على أول عقد احترافي له مع بوردو في ديسمبر من العام الماضي فقط، وفرضت إمكاناته وتألقه اللاّفت للانتباه على مسؤولي فريقه الإسراع لعرض عقد احترافي عليه بعدما سارعت عدة نوادٍ للتعاقد معه. وسجّل ثالث هدف له في الرابطة الأولى في مباراة فريقه أمام غانغون، ما أسعد ونّأس كثيرا، خاصة عقب اختياره أفضل لاعب في تلك المباراة.

وأصبح آدم ونّاس، الموهبة الجديدة قريبا من المنتخب الجزائري، بعدما كشفت عدّة مصادر بأنه سيختار اللّعب لـ “الخضر” عوض المنتخب الفرنسي، في وقت طلب اللاّعب بعد تسليط الأضواء عليه في أولى بداياته كلاعب محترف، الوقت للفصل في خياره.     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى