رياضة

سليماني يشارك في الداربي أمام بنفيكا

كشفت تقارير إعلامية برتغالية، أمس، أن المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني سيسجل مشاركته مع فريقه سبورتينغ لشبونة في مباراة الداربي التي ستجمعه بغريمه بنفيكا، يوم السبت القادم، لحساب الجولة 25 من البطولة البرتغالية الممتازة.

 نقل موقع راديو “مونتيكلاس” المحلي بيانا رسميا لنادي سبورتينغ لشبونة، يطمئن فيه نادي “الأسود” جماهير الفريق بمشاركة سليماني في الداربي أمام الجار بنفيكا مهما كانت العقوبة التي ستسلطها لجنة الانضباط التابعة للاتحادية البرتغالية على اللاعب الجزائري. وحسب بيان إدارة سبورتينغ لشبونة، فإن العقوبة لن تكون سارية المفعول إلا بعد مرور خمسة أيام من إصدارها، ويمكن للنادي الطعن فيها، وهو ما سيسمح لهداف السبورتينغ المشاركة مع رفاقه في الداربي أمام بنفيكا المقرر يوم 5 مارس القادم. وكان سليماني مهدّدا بعقوبة الإيقاف بسبب اعتدائه على مدافع نادي بنفيكا، شهر نوفمبر الماضي، في مسابقة كأس البرتغال. وتكتسي المواجهة المحلية التي ستجمع سبورتينغ لشبونة بغريمه التقليدي بنفيكا، السبت القادم، أهمية بالغة نظرا لتنافس الفريقين على لقب البطولة، إذ يتواجد رفقاء سليماني على بعد نقطة واحدة من بنفيكا. وعليه، فإن الفائز في الداربي الذي يجمعها في الجولة 25 سينفرد بالصدارة ويعزز حظوظه للتتويج باللقب. وفوت سبورتينغ لشبونة فرصة الابتعاد عن بنفيكا بـ3 نقاط، عندما اكتفى بالتعادل السلبي في المواجهة التي نزل فيها، أول أمس، ضيفا على فيتوريا غيماريش لحساب الجولة 24. وأكد مدرب سبورتينغ لشبونة البرتغالي، جورجي خيسوس، أنه طلب من مهاجمه إسلام سليماني اللعب بحذر وذكاء في الوقت نفسه، وهذا لتجنب تلقي بطاقة صفراء تحرمه من لعب الداربي. وقال التقني خيسوس في تصريحات للإعلام المحلي، أول أمس، بعد نهاية المقابلة: “صحيح أن سليماني كان مردوده أقل من حيث الصراعات الثنائية والاحتكاك القوي فوق الميدان.. لقد طلبت منه اللعب بحذر وتجنب الدخول في صراع مع المدافعين. لقد لعب بحذر وكان جيدا على العموم”.

وخاض المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني المباراة أساسيا، لكنه افتقد لحسه التهديفي في المباراة الرابعة على التوالي، وهو ما جعل رصيده يتجمّد عند 18 هدفا في البطولة و24 في كل المنافسات هذا الموسم، لكن مدربه خيسوس يعول كثيرا على خدماته في المواجهة المحلية التي ستجمع السبورتينغ بغريمه بنفيكا في الجولة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى