رياضة

ليستر سيتي يبدأ رحلة البحث عن خليفة محرز

اعترف الدولي الجزائري رياض محرز، الذي يتصدر رفقة ناديه ليستر سيتي ترتيب بطولة الدرجة الأولى الإنجليزية في مفاجأة مدوية، بأن العقبة الوحيدة التي أصبحت تقف في طريق تتويج ناديه باللقب؛ تتمثل في تغير طبيعة معاملة الأندية مع ناديه، موضحا أن الأندية الأخرى أصبحت تتعامل مع ناديه بجدية أكبر مما كان عليه الأمر الموسم الماضي.

 قال محرز في تصريح لموقع الاتحادية الدولية لكرة القدم نشر، أمس: “لقد غيّرت الفرق الأخرى من نهج تعاملها معنا ومن طريقة لعبها في مواجهتنا، فعلى سبيل المثال يحافظ الظهير الأيسر للأندية الأخرى على موقعه في طرف الملعب لفترة أطول، بدلا من الدخول إلى قلب الدفاع. وفي بعض الأحيان، يتوجب علي التعامل مع لاعبين اثنين بدلا من واحد فقط، ويتوجب علي أن أكون ذكيا للتعامل مع الوضع الجديد”.

وساهم محرز بقوة في المفاجأة التي يصنعها ناديه، مسجلا لحد الآن 15 هدفا ومقدما 11 تمريرة حاسمة، ما يعني بأنه شارك في تسجيل نصف أهداف فريقه تقريبا. وأضاف محرز أنه يعيش حلمه الكروي حاليا، وأنه لم يندم على الإطلاق على الانتقال من فرنسا إلى إنجلترا. وأضاف: “فرق كبير بين البطولة الفرنسية والإنجليزية.. أشياء كثيرة تميزنا عن فرنسا، الوضع هنا مثير للإعجاب حقا. باختصار؛ بطولة إنجلترا الممتازة لكرة القدم هي بمكانة بطولة أمريكا للمحترفين في كرة السلة، ويعتبر خوض غمار البطولة الممتازة أمام مثل هذه الجماهير وعلى مثل هذه الملاعب المثالية، يشكل أمرا مذهلا، فأنا محظوظ للغاية”.

وانضم اللاعب (25 عاما) إلى ليستر في جانفي 2014 قادما من لوهافر (الدرجة الثانية الفرنسية)، وكان ناديه الجديد آنذاك يلعب في الدرجة الثانية في محاولة للتقدم للبطولة الممتازة. من جانب آخر، تحدثت تقارير صحفية عديدة عن اقتراب رحيل النجم الجزائري عن ليستر سيتي إلى برشلونة الإسباني في موسم الانتقالات الصيفية المقبل. وذكرت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، أمس، أن ليستر بدأ يبحث عن بديله، وسط تقارير تؤكد إصرار نادي برشلونة الإسباني على استقدامه في الميركاتو الصيفي، بعد أدائه المتميز في المقابلات الأخيرة.

وتأتي هذه التقارير بعدما أكد المدرب كلاوديو رانييري في تصريحات صحفية، في أكثر من مناسبة، أن محرز لو لم يركز بشكل أكبر مع فريقه سيجلسه على مقاعد البدلاء ويتبدد حلمه في الانتقال إلى العملاق الكتالوني.

وقال المصدر نفسه إن المهاجم النرويجي محمد اليونسي هو الأقرب لخلافة محرز في ليستر، وهو مغربي الأصل يلعب في مركز رأس الحربة ويبلغ من العمر 24 عاما.

وكان ليستر يرغب في ضم اللاعب المغربي الأصل عام 2014، ولكن انتقال محرز إلى الفريق جعل الصفقة تتعثر، ليعود النادي الإنجليزي للتفاوض معه هذه الأيام، بحسب التقارير نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى