رياضة

سفيان هني لم يتوقع فوزه بجائزة أحسن لاعب في بلجيكا

اعترف الدولي الجزائري سفيان هني بأن تتويجه بجائزة أحسن لاعب في بلجيكا لموسم 2015-2016 كان بمثابة المفاجأة السارة بالنسبة له مبديا فخره بهذا الانجاز الذي تسلم كأسه الرمزية سهرة أمس الإثنين في حفل أقامته رابطة كرة القدم المحترفة البلجيكية ببروكسل.

وقال هني في تصريح لقناة تلفزيونية محلية عقب الحفل : “أنا سعيد جدا بهذا التتويج سيما وأنه جاء بعد تصويت اللاعبين..صراحة لم أكن أتوقع أن أظفر بهذه الجائزة.

إنه أسبوع رائع أمر به سيما وأن اختياري كأفضل لاعب في بلجيكا جاء أياما بعد انتقالي إلى نادي أندرلخت”.

وتفوق هني في التصويت الذي شارك فيه لاعبو البطولة البلجيكية على الثنائي سيفن كومس (غاند) وليور رافيلوف (بروج).

وتألق لاعب الوسط الهجومي بصورة ملحوظة خلال موسمه الثاني في البطولة البلجيكية المحترفة بتتويجه بلقب أحسن هداف للموسم برصيد 17 هدفا، وانتزاعه أيضا جائزتي أفضل لاعب عربي وإفريقي ينشط في بلجيكا.

وسمح هذا التألق للاعب صاحب ال25 عاما بالانتقال من ناديه مالينس إلى أحد أكبر الأندية في بلجيكا وهو اندرلخت الذي انضم إليه مؤخرا بعقد يمتد لأربع سنوات.

وأضاف اللاعب الأسبق لنادي نانت الفرنسي بخصوص تجربته المقبلة مع أندرلخت: “أعلم أن الضغط سيكون كبيرا علي لأن الجميع ينتظر مني الكثير في أندرلخت، لكني سأستغل ذلك لمضاعفة المجهودات حتى أكون في مستوى الآمال المعلقة علي وأساهم في مزيد من الألقاب لصالح أندرلخت الفريق المتعود على التتويجات”.

وينتظر أن يلتحق هني خلال الساعات المقبلة بتربص المنتخب الجزائري الذي يتواصل بالمركز التقني بسيدي موسى (الجزائر) منذ السبت المنصرم، تحسبا للمباراة أمام منتخب السيشل يوم 2 يونيو المقبل بفيكتوريا.

واستدعي هني للمنتخب الجزائري لأول مرة بمناسبة اللقائين السابقين أمام إثيوبيا في شهر مارس الماضي لحساب تصفيات كأس إفريقيا للأمم-2017 دون أن يتم اقحامه في الميدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى