رياضة

فرحات مهدد بالفصل من المنتخب الأولمبي

قررت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، إحالة اللاعب زين الدين فرحات، على المجلس التأديبي غدا الاثنين، بسبب الغياب غير المبرر للاعب اتحاد الجزائر عن تربص المنتخب الأولمبي الجاري بمركز تيكجدة والذي انطلق مساء الخميس، بمشاركة الوافدين الجديدين مهاجم السد القطري بغداد بونجاح ومتوسط ميدان سبورتينغ خيخون الاسباني رشيد أيت عثمان.

كشف مصدر مسؤول، بأن زين الدين فرحات بات مهددا بتضييع موعد أولمبياد ريو والفصل نهائيا من مختلف المنتخبات الوطنية، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يبرز فيها ابن برج منايل بسوء انضباطه.

وإن استفاد فرحات من تساهل المدرب شورمان ومسؤولي “الفاف” على تجاوزاته الخطيرة السابقة، سواء في نهائيات بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بالسينغال وبعدها بما فعله مع مدربه في تربص كوريا الجنوبية، إلا أن رئيس “الفاف” محمد روراوة يبدو مصرا هذه المرة على توجيه عقوبة رادعة له.

وكان عديد لاعبي المنتخب قد حاولوا الاتصال بفرحات مساء الخميس، بعد تأخره عن موعد انطلاق الحافلة التي أقلّتهم من المركز التقني للفاف بسيدي موسى نحو مركز تيكجدة، إلا أن المعني بالأمر رفض الرد على جميع الاتصالات، طارحا عديد أسئلة الاستفهام حول رفضه مرافقتهم للتربص المذكور.

وكان تربص المنتخب الأولمبي قد انطلق مساء أول أمس الخميس، بمركز تيكجدة، وهو المعسكر الذي يندرج في إطار تحضيرات رفقاء الحارس صالحي للمشاركة في الألعاب الأولمبية 2016 شهر أوت المقبل بريو دي جانيرو.

وارتفع عدد اللاعبين المشاركين في التربص الذي يمتد إلى 29 من الشهر الجاري إلى 26 لاعبا، بعد انضمام المهاجم بغداد بونجاح ومتوسط الميدان رشيد آيت عثمان، ليرتفع أيضا عدد اللاعبين الذين توجّه لهم الدعوة لأول مرة باحتساب متوسط ميدان نادي تور بلقبلة ومدافع مولودية الجزائر عبد الغني دمو ومتوسط ميدان نصر حسين داي سفيان بن دبكة ومهاجم شبيبة الساورة زيري حمار.

ويجرى أشبال شورمان تدريبات الأسبوع الأول بملعب المركز الصغير، ليتم تحويل التدريبات لملعب البويرة بداية من الأسبوع الثاني.

وكانت العناصر الوطنية قد خضعت في الفترة ما بين 3 و6 جوان  لسلسلة من الفحوص الطبية والبدنية، إلى جانب إجراء فحص الكشف عن المنشطات على مستوى المركز التقني بسيدي موسى. ويحتوي برنامج الخضر التحضيري للأولمبياد مبارتين وديتين يومي 13 و17 جويلية المقبل أمام العراق المتأهل بدوره للأولمبياد بملعب مصطفى تشاكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى