رياضة

أكد أن حديثه مع “بيليتش” كان حاسما في انضمامه لواست هام

فيغولي..اخترت المشروع الرياضي”

أكد صاحب الرقم 10 للمنتخب الجزائري لكرة القدم سفيان فيغولي, الذي كان محل اهتمام عدة أندية كبيرة, قبل التوقيع يوم أمس الثلاثاء لصالح نادي واست هام الأنجليزي, بأن “حديث” المدرب الكرواتي سلافن بيليتش هو الذي رجح كفة اختياره النهائي لصالح نادي “الهامرس”.

وأوضح فيغولي لوكالة الأنباء الجزائرية: “خلال المفاوضات، أكد لي مدرب واست هام بأنه يعول علي كثيرا، وهو الحديث الذي طمأنني، خاصة وأنه من الأهمية أن يحظى اللاعب بثقة مدربه”، ويضيف فيغولي بأن هذا “الحديث المطمئن للغاية” جعله لا يخشى على الإطلاق المنافسة في واست هام، وأنه مقتنع بأنه سيكون الاختيار الأول لبيليتش في منصبه.

وكشف إبن ليفالوا بيري (فرنسا) أن الشق المالي كان ضمن آخر اهتماماته خلال المفاوضات، طالما وأن المشروع الرياضي يعتبر الأهم بالنسبة إليه حيث قال: “لو كنت أفكر فقط في المال، لاخترت ناديا من الخليج أو إحدى الأندية الآسيوية التي ألحت كثيرا على الاستفادة من خدماتي” مضيفا بأنه اختار واست هام، الذي سيلعب الموسم القادم في الملعب الأولمبي للندن، “لمشروعه الرياضي” فقط، بعد أن درس بإمعان كل العروض، ليجد في الأخير بأن “عرض النادي الانجليزي هو الأنسب والذي يستجيب لتطلعاته”.

وحول سؤال يتعلق بمدى تخوفه من مغادرة البطولة الإسبانية باتجاه الدوري الانجليزي الممتاز، حيث انتقل من بطولة “فنية” إلى بطولة يطغى عليها “الجانب البدني”، أجاب صانع ألعاب الخضر بالنفي قائلا: “تعتبر البطولة الانجليزية من بين البطولات الأوروبية الكبيرة, وإنه لمن دواعي الغبطة والسرور أن العب فيها، أعتقد أن إمكانياتي الفنية تناسب جيدا الدوري الانجليزي الممتاز، أتمنى أن أنجح في تحقيق أشياء جميلة خلال المواسم الثلاثة المقبلة التي سأقضيها هناك”.

ودون أن يكون حقودا إزاء فريقه السابق فالنسيا، أكد فيغولي بأنه “يفضل الاحتفاظ بالذكريات الجميلة للمشوار الذي قضاه مع النادي الإسباني لمدة أكثر من خمس سنوات”، و الذي فارقه “مع الأسف” بطريقة غير مرضية.   

عن هذا المشوار يقول اللاعب السابق لنادي غرونوبل الفرنسي: “لقد كانت السنوات التي قضيتها بفالنسيا ممتازة على كل المستويات، وحتى بداية هذا الموسم كانت ناجحة، لكن بعد تعرضي للإصابة ثم قدوم مدرب جديد, بدأت الأمور تتغير. رغم كل هذا، ستكون لفالنسيا مكانة خاصة بالنسبة لي، حيث لعبت 200 مباراة بقميص هذا النادي وهو أمر جدير بالاهتمام”.

وارتاح فيغولي (26 سنة) “للمشوار الناجح” الذي حققه حتى الآن المنتخب الجزائري، مضيفا بأن “اللاعبين يضعون كل ثقتهم في الاتحادية بخصوص اختيار المدرب الوطني الجديد” الذي يتمنى أن يواصل معه “شخصيا المغامرة الجميلة”.

للتذكير، فإن الجزائر ضمنت رسميا مشاركتها في المرحلة النهائية لكأس إفريقيا للأمم-2017 بالغابون. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى