رياضة

سنجاق يجنّد أشباله تحسبا لمواجهة تيبي مازمبي

بدأ العد العكسي تحسبا لمواجهة المولودية البجاوية لتيبي مازمبي المبرمجة، الأحد القادم، بملعب الوحدة المغاربية ببجاية، في إطار الجولة الثالثة لدور مجموعات كأس الكاف، وهو الموعد الذي يصر المدرب ناصر سنجاق على تجاوزه بفوز يدعم حظوظ فريقه في التأهل إلى نصف النهائي .

ويركز الطاقم الفني هذه الأيام كثيرا على الجانب النفسي لرفع معنويات اللاعبين وتجنيد كامل مؤهلاتهم، للخروج غانمين. وكثف التقني ناصر سنجاق من الخطاب مع رفقاء القائد فرحات، وأهم محتوى حديثه معهم قوله: بحوزتنا أربع نقاط ولم نتأهل بعد، والفوز في ديارنا مهم للذهاب بعيدا في هذه المنافسة، فعليكم بالحفاظ على نسق الانتصارات.. المنافس هذه المرة يختلف عن سابقيه، فالتحضير له من كل الجوانب لابد منه. سنجاق اعترف بصعوبة المهمة بالنظر إلى وزن الممثل الكونغولي، وأكد أنه يختلف عن أفريكا يونق ونادي ماديما، فهو من الطراز العالي ومشواره القاري دليل على قيمته. لكن هذا لا يعني بأن حظوظ الموب ضئيلة، على حد تعبير المدرب السابق لنوازي لوساك، الذي ألح على أن كتيبته مطالبة بتوظيف نقاط قوتها، ومنها الروح الجماعية والإرادة الصلبة وحسن استغلال عاملي الملعب والجمهور، الذي أدركت مختلف الفرق أنه فعال وشديد التأثير في قلب الموازين.

معطى آخر ارتاح له المدرب البجاوي ويراه معززا لضمان نتيجة إيجابية بالقواعد؛ ويتمثل في الاستفادة من العناصر المعاقبة والغائبة في المباراة السابقة، ويتعلق الأمر بخدير وبعوالي وبلقاسمي، ويبقى أمل الجميع أن يكون الوافد الجديد يسلي جاهزا، إضافة إلى تأهيل العائد رحال وأن يجد سنجاق بديلا لسد الفراغ في الجهة اليمنى من الخط الخلفي عقب ذهاب بن علي. كما أن مطالبة المدافع المحوري مسعودي بفسخ عقده، سهرة الاثنين، أخلطت الأوراق وقد تكون مباراة الأحد آخر مشاركة له مع الموب، على أن يلتحق بمولودية وهران. حالة الحارس رحماني من جانبها، أضحت تثير التساؤلات وعادت إلى الواجهة بمقاطعته التدريبات واشتراطه الحصول على كامل مستحقاته، وهو ما اعتبره الرئيس عطية موقفا سلبيا ووصفه بالمزايدة وأثار ثائرته، وينتظر منه التبصر والتعقل عشية منعرج حاسم، كما أن المدرب سنجاق استاء من تصرفه وقد يضع الثقة في ضيف .

في سياق منفصل، نشير إلى أن الانسداد الإداري مازال متواصلا بعد قرار أغلب المساهمين طرح أسهمهم للبيع وسحب الثقة من الرئيس زهير عطية، الذي رفض الاعتراف بالقرار وهدد باللجوء إلى إجراء كشف مدقق للحسابات الخاصة بالمواسم الماضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى