رياضة

لاعب نيجيري يرفض تلبية دعوة المنتخب

رفض المدافع تيرون إيبوهي المحترف بنادي أدو دان هاغ تلبية دعوة المستشار الفني لمنتخب نيجيريا غيرنوت روهر تحسبا لمواجهة الجزائر يوم 12 نوفمبر بمدينة أيو لحساب الجولة الثانية من تصفيات مونديال-2018, حسبما أعلن عنه النادي الناشط في الدرجة الاولى الهولندية لكرة القدم بموقعه الرسمي.

ويتواجد المدافع الشاب البالغ من العمر 20 سنة ضمن قائمة 24 لاعبا التي أعدها التقني الفرانو-ألماني, لكن رفضه الدعوة لا يعني إستبعاد المشاركة مع نيجيريا في المستقبل على حد قوله.

وقال اللعب في تصريح نشر على موقع ناديه الهولندي: “أنا أتشرف كثيرا بهاته الدعوة لكن في الوقت الحالي أفضل التركيز علي فريقي. اظن أنه ليس الوقت المناسب للالتحاق بنيجيريا بمناسبة مبارة الجزائر. أريد التركيز بشكل تام مع فريقي لكنني لا أقصي اللعب لنيجيريا إذا وجهت لي الدعوة في المستقبل”.

من جهة أخرى تعرض حارس مرمى المنتخب النيجيري كارل إيكيمي إلى إصابة في المباراة التي شارك فيها أمس الأحد مع ناديه وولفرهامبتون أمام بلاكبيرن روفرز (1-1) ضمن الجولة 15 من بطولة الدرجة الثانية الانجليزية لكرة القدم (شامبيوشيب), قبل أقل من أسبوعين عن المواجهة الهامة التي تنتظر منتخب بلاده أمام نظيره الجزائري لحساب تصفيات كأس العالم 2018.

واضطر إيكيمي لمغادرة زملائه في الشوط الأول من المقابلة متأثرا بإصابته.

وأبدى مدرب وولفرهامبتون عبر حساب النادي الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قلقه من إصابة الحارس متمنيا “أن لا تكون خطيرة”.

وترجح بعض التقارير الإعلامية غياب المعني عن مباراة منتخب بلاده أمام الخضر في 12 من نوفمبر القادم بمدينة إيو (نيجيريا), في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى المونديال.

وتتصدر نيجيريا المجموعة الثانية بثلاث نقاط بعد فوزها في الجولة الأولى على مستضيفتها زامبيا (2-1), فيما تتقاسم الجزائر والكاميرون المرتبة الثانية بنقطة واحدة لكليهما عقب تعادليهما (1-1) بالبليدة.

ويتأهل فريق واحد عن كل مجموعة من المجموعات الإفريقية الخمس إلى موعد روسيا 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى