رياضة

الجزائريات تفزن بلقائهن الأول أمام منتخب بوتسوانا

سجل المنتخب الجزائري سيدات للكرة الطائرة فوزه الأول في الدورة التأهيلية للألعاب الأولمبية-2016 المقررة بريو دي جانيرو (البرازيل)، بعد تفوقه على نظيره البوتسواني بنتيجة (3-0) لحساب المجموعة الثانية  لهذه الدورة. جمعت بينهما اليوم (الجمعة) بياوندي (الكاميرون).

المقابلة التي جرت امس الجمعة بين المنتخبين بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، جاءت نتائج أشواطها الثلاثة على النحو التالي: 25-22 و 25-22 و 25-10. فيما يقترح برنامج المنافسة على المنتخب الحزائري للسيدات ضمن هذه المجموعة في اليوم الثاني لقاء ضد منتخب أوغندا.

هذا الأخير كان قد إنهزم من جهته لحساب نفس المجموعة أمام المنتخب المصري بنفس النتيجة (3-0: 25-12 و 25-18 و 25-19). وستواجه المصريات في اليوم الثاني نيظراتهن لاعبات منتخب بوتسوانا.

تجدر الإشارة الى ان المجموعة الثانية في هذه الدورة التأهيلية الى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 ، تتشكل من ثلاثة منتخبات فقط وهي: الكاميرون (البلد المنظم) وتونس وكينيا.

والفائز يهذه الدورة يتأهل مباشرة الى الألعاب الأولمبية ، فيما ستتوفر لصاحبي المركزين الثاني والثالث فرصة المشاركة في دورة تأهيلية ثانية رفقة منتخبات عن قارات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى