أسفار

بن عبد الرحمان: الجزائر تملك ما يكفي من البواخر لتوسيع الرحلات

أكد الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، أمس الخميس، أن الجزائر تملك ما يكفي من البواخر لتوسيع الرحلات والاستغلال الأمثل لقدراتها السياحية عبر النقل البحري.

أوضح، بن عبد الرحمان، عقب إشرافه على مراسم دخول سفينة نقل المسافرين “باجي مختار 3” حيز الخدمة، أن الجزائر تحوز على ثلاث بواخر جديدة وكذا بواخر أخرى “سوف تستعمل استعمالا امثل خاصة بالنسبة لنقل المسافرين عبر ضفتي البحر الأبيض المتوسط والانطلاق نحو وجهات أخرى نحو إفريقيا وآسيا و، لم لا، استعمالها في عمليات الحج والعمرة”.

واعتبر الوزير الأول أن باخرة “باجي مختار 3″، تعد “مدينة عائمة مزودة بكل المرافق تليق بفنادق 5 نجوم” مشيرا إلى ضرورة استعمال هذا المرفق أحسن استعمال وأن يتم الحافظ عليه من اجل إعطاء أجمل صورة للجزائر والسماح لها بالعودة إلى مسارات السياحة الدولية كما هو الحال في جميع بلدان البحر الأبيض المتوسط.

ولابتغاء هذا المسعى، أكد أن للجزائر “كل الإمكانيات من اجل الولوج لهذه المسالك ومن اجل أن تستغل كل إمكانياتها السياحية” كما لاحظ أن “شبابا متخرجا من اكبر المدارس الفندقية في الجزائر ومن اكبر المدارس البحرية في إفريقيا مكلفون بقيادة وتسيير هذه السفينة”.

من جهة أخرى، أشار بن عبد الرحمان إلى أن كل الأماكن محجوزة خلال شهر نوفمبر على متن هذه السفينة “مما يدل على أن الجزائر وجهة مرغوب فيها”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى