سياحة و أسفار

تشديد قواعد الدخول الأوروبية يثير مخاوف من فوضى سفر للمسافرين غير الأوروبيين

يواجه السياح المتجهون إلى أوروبا تحذيرات من احتمال حدوث فوضى في المطارات بسبب تطبيق قواعد جديدة لجوازات السفر. من المتوقع أن يدخل نظام الدخول والخروج الأوروبي الجديد (EES) حيز التنفيذ هذا العام، والذي يتطلب استخدام تقنية التعرف على الوجه عند البوابات الإلكترونية في المطارات الأوروبية.

ستشمل القواعد الجديدة تقديم المسافرين بصمات أصابعهم ومسح وجوههم للدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي مثل إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، واليونان. كما سيقوم النظام بجمع بيانات إضافية تشمل الاسم، رقم جواز السفر، مكان وتاريخ الدخول والخروج، بالإضافة إلى سجل لأي رفض لتقديم البيانات، وذلك اعتبارًا من أكتوبر 2024.

أنتون رادشينكو، الرئيس التنفيذي لشركة AirAdvisor للتعويضات الجوية، أعرب عن مخاوفه من أن هذه القواعد الجديدة قد تتسبب في “فوضى” عند مراقبة الجوازات بسبب احتمال حدوث انقطاعات تقنية، كما شهدت مطارات هيثرو، جاتويك، مانشستر، وإدنبرة مؤخرًا عندما تسببت مشاكل النظام في طوابير طويلة وتأخيرات.

من جانبها، أكدت المفوضية الأوروبية أن الهدف من النظام الجديد هو تسريع الإجراءات عند الحدود عبر استبدال ختم الجوازات التقليدي بأتمتة العمليات، مما يجعل السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي أكثر كفاءة. كما يسهل النظام التعرف على المسافرين الذين ليس لديهم الحق في الدخول أو الذين تجاوزوا مدة الإقامة المسموح بها، ويكشف الهويات وجوازات السفر المزورة، ويساعد في منع وكشف، والتحقيق في الجرائم الإرهابية والجنائية الخطيرة الاخرى.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى