أسفار

هكذا حُدّدت ثمن تذاكر الرحلات البحرية من وإلى الجزائر

كشف المدير التجاري بالشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، كريم بوزناد، عن سعر تذاكر الرحلات البحرية نحو فرنسا واسبانيا.

وأوضح، كريم بوزناد، الذي نزل ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن “ثمن التذكرة من فرنسا إلى الجزائر ذهابا وإيابا بالسيارة تبلغ 774 أورو صالح لمدة سنة، و664 أورو بالنسبة لتذكرة صالحة لمدة ستة أشهر، وبالدينار الجزائري سيتراوح ثمن التذكرة ما بين 60 ألف و80 ألف دج”.

بخصوص شروط السفر يتعين على كل المسافرين استظهار شهادة تحليل “بي سي آر” سلبي لتقصي فيروس كورونا لا تتجاوز مدة اجراؤها ال 72 ساعة عند التسجيل للسفر مرفقة بدفتر التلقيح.

وفي ذات السياق أكد بوزناد أن “شهادة تحليل “بي سي آر” سلبي، ستكون إجبارية على كل المسافرين ومن لا يملك هذه الوثيقة سيمنع من ركوب السفينة”.

وأضاف ضيف الإذاعة أنه “سيتم أيضا إخضاع المسافرين على مستوى الميناء لتحليل اختبار سريع للكشف عن فيروس كورونا والذي سيكون على عاتق المسافر”.

وعن برنامج الرحلات أوضح بوزناد أنه “تم  برمجة رحلتين في الأسبوع  باتجاه كل من اسبانيا بداية من غدا الخميس 21 أكتوبر، وفرنسا بداية من الفاتح  نوفمبر القادم”، ليضيف أن “الرحلة الأولى ستكون بالتناوب من الجزائر نحو أليكانت والعودة إلى الجزائر ومن وهران باتجاه أليكانت والعودة إلى وهران، على أن تنطلق أول رحلة غدا الخميس من وهران. اما بالنسبة  لمرسيليا، فإن البرنامج المسطر يتضمن رحلة واحدة  في الأسبوع” مشيرا إلى  أنه “وبعد تقييم الوضعية الصحية سيتم لاحقا دراسة إمكانية فتح الموانئ الأخرى على غرار موانئ عنابة وسكيكدة ومستغانم وبجاية”.

من جهة أخرى أشار المدير التجاري بالشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين أن “استئناف الرحلا ت سيعطي جرعة أكسجين للشركة، بعد توقف دام  19 شهرا بسبب جائحة كوفيد 19 كبدها خسائر قدرت ب 14 مليار دج، وأنه لولا تدخل السلطات لما تمكنت شركة النقل البحري للمسافرين من الصمود وصب أجور العمل الذين يقدر عددهم ب 1300 عامل.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
اذاعة وطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى