أسفار

إبراز إمكانيات وجهة الجزائر في الصالون الدولي للسياحة بباريس

تشارك الجزائر منذ اول امس الخميس في الطبعة ال39 للصالون الدولي للسياحة بباريس ممثلة بالديوان الوطني للسياحة و مؤسسة الديوان الوطني الجزائري للسياحة و أكثر من عشرة وكالات وطنية للسياحة والأسفار من المتعاملين الخواص.

و يتكون جناح الجزائر الذي يتربع على مساحة 52 متر مربع من أربعة فضاءات تمثل المناطق السياحية الوطنية و كنوزها الثقافية و التقليدية و تنوع مناظرها الخلابة.

في هذا الصدد أكدت مسؤولة في الديوان الوطني الجزائري للسياحة لدى افتتاح التظاهرة ان “الهدف من مشاركة الجزائر في هذا الصالون العالمي يتمثل في تعزيز الروابط مع الجزائر و الجالية الوطنية المقيمة في فرنسا“.

كما أشارت إلى “أن ذلك من أهم أهداف مشاركة الهيئات السياحية الوطنية في هذا الصالون من اجل تقديم و ضمان المنتوج الذي تريده الجالية الجزائرية مثل الزيارات العائلية التي يريدون استغلالها لتنظيم رحلات سياحية مع أفراد العائلة“.

و اعتبرت في هذا الخصوص إن الأمر لا يتعلق ب”بتجميل” صورة الجزائر التي تستقبل عديد الزوار “و ذلك دليل على ان هذه الوجهة مفضلة و مرغوبة من قبل عديد محبي الأسفار من بينهم العديد من الأجانب سيما من أوروبا و العالم العربي الذين

يبدون اهتماما بتنوع المناظر الساحرة التي تزخر بها البلاد“.

كما أكدت بان الجزائر تحرص على ضمان وجودها في الصالونات العالمية من خلال تقديم منتجاتها السياحية في عديد العواصم العالمية حيث تتواجد حاليا في موسكو (روسيا) و كذا في باريس و قبل ذلك في ميلانو (ايطاليا) و برلين (المانيا) و مدريد (اسبانيا) و بلغراد (صربيا).

من جانبه أوضح مسؤول أخر في الديوان أن حضور الجزائر في الصالون الدولي للسياحة بباريس “يكتسي أهمية كبرى” بالنظر إلى “نوعية العلاقات التي تربطنا بفرنسا فضلا عن العدد الهام من الجالية الوطنية المقيمة في هذا البلد“.

قال ذات المسؤول “نريد جلب الزبائن مزدوجي الجنسية من خلال عروض في متناولهم سواء على الصعيد المالي أو فيما يتعلق بنوعية الخدمات“.

و أوضح بأن المتعاملين السياحيين الوطنيين لا يفرقون بين تدفق السياح الأجانب أو المنحدرين من الجالية الوطنية معتبرا بأنه “لا ينبغي تجاهل هذه الفئة بالنظر إلى عددها الهائل و مستواها المعيشي و بالتالي فإنها تشكل زبائن محتملين لبلدهم الأصلي الذين تربطهم به علاقات قوية“.

و بخصوص الزبائن الأجانب أشار ذات المسؤول إلى أن 80 بالمئة منهم فرنسيون مضيفا بأن حوالي مليوني (02) سائح زاروا الجزائر في 2013.

و ذكر في هذا الصدد بأن التحسين الذي تم إدراجه لترقية وجهة الجزائر يتمثل في نوعية الخدمات و الأسعار التي تم تكييفها مع نوعية الزبائن من أجل جعل هذه الوجهة أكثر استقطابا.

و تمثل أكثر من 500 وجهة بالصالون العالمي للسياحة لباريس بمساحة تقدر ب 17.000 متر مربع من فضاء المعرض كما ينتظر أزيد من 100.000 زائر في هذا الموعد السنوي الذي يدوم أربعة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى