أسفار

رفع عدد شركات الطيران الأجنبية العاملة بالجزائر إلى 24 شركة

كشف الرئيس المدير العام لشركة تسيير خدمات ومنشآت مطار الجزائر عياش الطاهر أن عدد شركات الطيران الأجنبية العاملة بالجزائر سيرتفع إلى 24 شركة شهر أفريل القادم، وذلك بعد دخول طيران الأردن في 25 فيفري وطيران الإمارات شهر مارس وشركة طيران اسبانية أفريل المقبل.

و في هذا الصدد قال عياش الطاهر ان حركة تنقل الأشخاص ارتفعت سنة 2012 بنسبة 13 بالمائة مقارنة بسنة 2011 ،كما تطورت حركة السلع و البضائع بنسبة 07 بالمائة 2012 مقارنة بسنة 2011 .

و يقدر عدد المسافرين على مستوى مطار الجزائر بـ 06 ملايين مسافر سنويا فيما يوجد مشروع لتوسيع المطار لاستيعاب 10 ملايين مسافر سنويا آفاق 2018، و يكون مجهزا بحظيرة للطائرات ومواقف للسيارات إلى جانب إنجاز منطقة جديدة لتداول السلع و البضائع.

وتطمح شركة تسيير خدمات و منشآت مطار الجزائر مع تطور حركة المسافرين و تنقلهم إلى الرفع من أداءها و تحسين خدماتها و بالتالي من أرباحها حيث بلغ رقم أعمالها السنة الماضية أزيد من 05 ملايير دينار.

تجدر الإشارة إلى أن شركة تسيير خدمات و منشآت مطار الجزائر هي مؤسسة عمومية اقتصادية في شكل شركة ذات أسهم مهامها الأساسية الإشراف على الإنشاء و التهيئة و التسيير و الاستغلال و تطوير الأجهزة و الهياكل على مستوى مطار الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى