أسفار

مراجعة أسعار خدمات الفنادق وتسقيف هذه الأسعار

أعلن وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، اليوم بتمنراست، عن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة التجارة لإعادة النظر في أسعار خدمات الفنادق والعمل على تسقيفها لتكون في متناول المواطنين بغرض تقوية السياحة الداخلية.

 وأضاف الوزير خلال تفقده لفندق “تاهات “بعد إعادة افتتاحه إثر عملية تأهيل، أن قطاع السياحة والصناعة التقليدية يعتمد بدرجة أولى على إعادة بعث السياحة الداخلية من خلال جلب السواح والتعريف بالمقومات السياحة الكبرى عبر مختل مناطق الوطن، وهذا يتم عبر تكثيف الرحلات السياحية ومراجعة أسعار خدمات الفنادق وتسقيف هذه الأسعار.

 وأكد حمادي، أن تمنراست هي “قطب سياحي بامتياز ويجب الاهتمام اكثر بالمقومات التي تزخر بها لأنها عرفت بعض الركود في جلب السواح”.

شدد حمادي على مرافقة كل الوكالات السياحية لإعادة بعث نشاطها والتي يجب ان تعمل جاهدة في استقطاب اكبر عدد ممكن من السواح.

وعن قدوم السواح الأجانب، قال الوزير أن “الحصول على ما يسمى بالتأشيرة الجماعية متاح لكل الوكالات السياحية المعتمدة والتي يجب عليها أن تبادر في طلبها لضمان استقطاب عدد كبير من السواح الأجانب، خاصة منهم المهتمين بسياحة المغامرات والسياحة الثقافية التي تتوفر في ولاية تمنراست”، داعيا الى الترويج لها وتسويق مختلف المنتوجات السياحية

 وتطرق متعاملون سياحيون الى ضرورة ضمان فرص تكوين لفائدة الشباب في مجال السياحة الصحراوية على غرار المرشدين وموافقي الفرق السياحية، ورد الوزير أن المسألة ستتكفل بها مصالحه بالتنسيق مع وزارة التكوين المهني عن طريق التمهين. ومن

المنتظر ان يقوم حمادي يوم غد بزيارة الموقع الاثري “تاقمارت الغربية” أين سيتم الإعلان الرسمي لانطلاق موسم السياحة الصحراوية.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى