أسفار

وزير السياحة يعرض فرص التعاون بين الجزائر و المنظمة العالمية للسياحة

استعرض وزير السياحة والصناعة التقليدية, محمد أمين حاج سعيد بمدريد, مع كل من الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة و كاتبة الدولة الإسبانية المكلفة بالسياحة وسائل تعزيز التعاون بين الجزائر و هذه المنظمة و كذا اسبانيا حسب ما أفاد امس السبت بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن اللقائين تما في إطار نشاطات الوزير على هامش المعرض الدولي للسياحة “فيتور2014 ” بمدريد. وقد تمحور اللقاء الذي جمع حاج سعيد بالأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة طالب الرفاعي حول “وسائل تعزيز التعاون في مجال تنشيط السياحة و الارتقاء بها” إلى جانب “إمكانية مرافقة المنظمة العالمية للسياحة للقطاع في الجزائر في مجال تشجيع و تطوير السياحة البيئية“.

كما ناقش الوزير خلال محادثاته مع كاتبة الدولة الإسبانية المكلفة بالسياحة إيزابيل بوريغو سبل التعاون و آليات تعزيز النشاط السياحي في الجزائر و استراتيجيات استقطاب السياح و تفعيل دور القطاع“.

و أضاف ذات المصدر ان الطرفين “اتفقا على تفعيل وإعطاء دفع جديد لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في جانفى 2013 “.

من جهة أخرى اشار البيان إلى ان الجزائر هيأت بمناسبة مشاركتها في هذه التظاهرة جناحا يمتد على مساحة 144متر مربع يجمع بين الأصالة والحداثة و ذلك بغرض النهوض بالوجهات السياحية الجزائرية.

للاشارة تعتبر هذه التظاهرة —التي تمكن الزائرين من اكتشاف عروض جديدة في ميدان السياحة — فضاء لعقد لقاءات تسمح للعارضين بتحديد استراتيجيات جديدة وتتيح لهم فرص النهوض بوجهاتهم السياحية إلى جانب عقد اجتماعات ذات طابع تجاري من شأنها بلورة فرص أعمال جديدة .

و يتوقع المنظمون— حسب ذات المصدر— نجاح هذا المعرض المقام على مساحة محددة ب 54 ألف متر مربع ويشهد مشاركة 165 دولة و200 ألف زائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى