أسفار

شركة طاسيلي للطيران تدشن خطا منتظما دوليا بين الجزائر و مرسيليا

افتتحت شركة طاسيلي للطيران امس الخميس خطا دوليا منتظما يربط بين الجزائر و مرسيليا (جنوب فرنسا) في إطار تغطيتها لشبكة النقل الدولي المنتظم.

و أكد مسؤول الاتصال بالشركة أن طاسيلي للطيران تضمن رحلتين أسبوعيا نحو مرسيليا كل إثنين وخميس ابتداء من الساعة السابعة مساء (19:00)  انطلاقا من الجزائر العاصمة و إيابا على الساعة التاسعة و النصف مساء (21:30) انطلاقا من مرسيليا موضحا أن هذه الأخيرة ستوفر لزبائنها تخفيضا بنسبة 50% في الأسعار و هي ترقية ستدوم إلى غاية 28 مارس المقبل.

و قبل اقلاع الطائرة بوينغ 737-800 بطاقة استيعاب 155 مقعدا  أوضح وزير النقل عمار غول أن شركة طاسيلي “ستعمل بشكل متكامل مع الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية”.

و أكدت إطارات الشركة أنه باختيار هذه الوجهة التي يقطن فيها عدد كبير من أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج تخوض الشركة تجربة جديدة باستغلالها خطا ما فتئ الطلب يزداد عليه.

 و اعتبر أحد المسافرين أن فتح خطوط منتظمة نحو فرنسا أول وجهة للجزائريين في أوروبا “من شأنه أن يخفف الضغط عن الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية”.

و عندما حطت الطائرة بمطار مارسيليا-بروفانس كان مسؤولون بالقنصلية العامة للجزائر بمارسيليا في استقبال المسافرين الاوائل عبر هذا الخط الجديد.

  و أكد مساعد القنصل العام حميد زرزور أن “تدشين طاسيلي للطيران لهذه الرحلة الجديدة تمثل حدثا هاما بالنسبة للجزائريين المقيمين في مارسيليا و الذين يقارب عددهم 200.000 رعية مسجلة”.

و تعتزم الشركة فتح خط جديد الجزائر-ليون (شرق فرنسا) قبل نهاية 2014  حسبما علم لدى مسؤولي شركة طاسيلي للطيران.  و بعد أن حصلت في يونيو الماضي على موافقة مديرية الطيران المدني والأرصاد الجوية الجزائرية بوزارة النقل الجزائرية و الطرف الفرنسي يمكن لشركة طاسيلي للطيران تغطية شبكة النقل المنتظم الدولي الذي يربط المدينتين الفرنسية مارسيليا و ستراسبورغ (شرق فرنسا) انطلاقا من الجزائر.

كما أطلقت خطا آخر نحو مدينة ستراسبورغ بمعدل مرتين في الأسبوع (الاثنين و الخميس) على الساعة منتصف النهار (12:00) انطلاقا من الجزائر العاصمة و إيابا على الساعة الثالثة و النصف زوالا (15:30) انطلاقا من ستراسبورغ إلى جانب تخفيض الأسعار بنسبة 50%.

  و اعتمد 158 عونا عبر التراب الوطني لبيع التذاكر لزبائن طاسيلي للطيران التي أطلقت أيضا خدمة الحجز عبر الانترنت عبر موقعها الالكتروني  حسبما أشارت إليه نفس المصادر.

كما ستطلق الشركة تدريجيا رحلات دولية موجهة للجمهور العريض عبر 11 خطا موزعا كما يلي: الجزائر-مارسيليا و الجزائر-مونبولييه و الجزائر-ليون و الجزائر-نانت و الجزائر-ستراسبورغ و بجاية-متز (فرنسا) والجزائر-اسطنبول و وهران-اسطنبول  و قسنطينة-اسطنبول و الجزائر-روما و الجزائر-ميلانو.

و وفرت الشركة رحلات شارتر نحو فرنسا خلال موسم الاصطياف و ذلك في إطار تطوير شبكتها الدولية السياحية (الجمهور العريض).

  و يتعلق الأمر بالخطوط التي تضمن رحلات إلى مدينة سانت-ايتيان انطلاقا من ولايات الجزائر العاصمة و سطيف و بجاية و غرونوبل انطلاقا من مطارات وهران  و عنابة و قسنطينة و الشلف بمعدل 7 رحلات في الأسبوع.

و أنشأت هذه الشركة في 1998 بمقتضى شراكة بين سوناطراك و الخطوط الجوية الجزائرية قبل أن تصبح فرعا تابعا بالكامل إلى المجمع النفطي في 2005.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى