أسفار

وزير النقل”بوجمعة طلعي”يؤكد ان الجزائر تحتل مراتب متقدمة في أمن الطيران المدني

أكد وزير النقل بوجمعة طلعي أن الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية تحتل مراتب متقدمة فيما يتعلق بأمن شركات الطيران المدني، و يعود ذلك لاحترام الجزائر للقوانين الدولية لأمن و سلامة الملاحة الجوية.

وصرح وزير النقل على هامش ملتقى حول الأمن الجوي انعقد أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة بأن أمن الطيران المدني من حيث سلامة المسافرين وكذا النقل الجوي أصبح من أولويات الدولة الجزائرية، مضيفا أن كل الاستثمارات المنجزة في تعزيز الوسائل هدفها صفر حوادث، وأشار وزير النقل بوجمعة طلعي إلى أن الجزائر تأتي في مرتبة معتبرة عالميا نتيجة انعدام حوادث الطيران و يعود ذلك إلى التزامها بالقوانين الدولية.

للتذكير فإن مشروع القانون المتعلق بالطيران المدني الذي عرض السنة الماضية على المجلس الشعبي الوطني تضمن عدة إجراءات تهدف إلى تحسين الأمن و السلامة الجويين و رفع مستوى الخدمات في المطارات.

ويعدل النص الجديد و يتمم القانون 98-06 لسنة 1998 المحدد للقواعد العامة المتعلقة بالطيران المدني بغية تحيين التشريع الجزائري في مجال الطيران المدني ليواكب التطورات و التحولات التي عرفها القطاع في السنوات الأخيرة و تكييفه مع المتطلبات الجديدة لمنظمة الطيران المدني الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى