Uncategorisedالوطني

الفريق أول شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الأولى

قام رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، اليوم الثلاثاء، بزيارة عمل وتفتيش إلى مقر قيادة الناحية العسكرية الأولى بالبليدة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني الجزائرية.

وأضاف البيان، أنه في بداية الزيارة، وبعد مراسم الاستقبال من قبل اللواء علي سيدان، قائد الناحية العسكرية الأولى، وقف الفريق أول السعيد شنقريحة وقفة ترحم على روح الشهيد البطل أمحمد بوقرة، قائد الولاية التاريخية الرابعة، الذي يحمل مقر قيادة الناحية اسمه، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المخلد له وتلا فاتحة الكتاب على روحه وعلى أرواح الشهداء الأبرار.

وإثر ذلك، كان للفريق أول لقاء مع إطارات ومستخدمي الناحية العسكرية الأولى، ألقى خلاله كلمة توجيهية بثت إلى جميع وحدات الناحية، عبر تقنية التخاطب المرئي عن بعد، أكد فيها أن الجيش الوطني الشعبي “سيواصل، بكل عزم وحزم، شق طريق تطوير قدراته الدفاعية حفاظا على المصالح العليا للأمة”، يتابع البيان ذاته.

وفي السياق قال الفريق أول: “أود التأكيد لكم، بهذه السانحة، أن الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، سيواصل، بكل عزم وحزم، شق طريق تطوير قدراته على كافة الأصعدة والحفاظ على جاهزيته في أعلى درجاتها، بما ينسجم مع توفير عوامل الدفاع عن المصالح العليا للأمة ووفقا لمسعى التعزيز المتزايد للرابطة المقدسة بين الشعب وجيشه التي بها تكتسب بلادنا المزيد من القوة والمناعة، تتحصن بهما من كل المخاطر والتهديدات.”

كما أشاد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بـ”تجانس وتلاحم المجتمع الجزائري بكل مكوناته التي ستكون جدار الصد المتين في مواجهة كل التهديدات”.

وفي هذا الصدد قال السعيد شنقريحة: “هذه التهديدات التي نحن على يقين تام أننا سنكسب رهاناتها، بفضل جهود كافة الوطنيين المخلصين وكذا بفضل عراقة تجانس المجتمع الجزائري وتلقائية روح التآزر والتضامن لديه”.

المصدر
وزارة الدفاع الوطني الجزائرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى