الوطني

المملكة المتحدة عالجت 22485 طلب تاشيرة للجزائريين سنة 2013

اكد سفير بريطانيا بالجزائر مارتن روبر امس الاربعاء بالجزائر العاصمة ان المملكة المتحدة قد عالجت 22485 طلب تاشيرة للجزائريين سنة 2013 اي بارتفاع بنسبة 50 % مقارنة بسنة 2012 وقد حظي اغلبها بالموافقة.

و صرح السيد روبر خلال ندوة صحفية عقدها على هامش التدشين الرسمي للمركز الجديد لطلبات التاشيرة للمملكة المتحدة الواقع بواد الرمان (العاشور) ان “المملكة المتحدة قد تلقت 22485 طلب تاشيرة سنة 2013 اي بارتفاع بنسبة 50 % مقارنة بسنة 2012 و ان اغلبها قد حظي بالموافقة” الا انه لم يعط ارقاما دقيقة حول التاشيرات الممنوحة.

و يتم منح التاشيرة البريطانية لمدة 6 اشهر على الاقل و اجال معالجة ملف الطلب لا تتعدى 15 يوما. كما اشار السيد روبر الى ان ارتفاع عدد طلبات التاشيرة يعكس مدى “تحسن و تطور” العلاقات بين البلدين موضحا ان بامكان رجال الاعمال الجزائريين ان يستفيدوا من تاشيرة لمدة 10 سنوات, بعد اصدار جواز السفر البيومتري الجديد للجزائر الذي تبلغ مدة صلاحيته 10 سنوات.

للتذكير ان عملية اصدار جواز السفر البيومتري الالكتروني الذي تبلغ مدة صلاحيته 10 سنوات للاشخاص الذين تفوق اعمارهم 19 سنة قد شرع فيها يوم السبت الماضي. كما اشار السفير البريطاني الى ان هناك 40000 جزائري في المملكة المتحدة سيما الطلبة مضيفا ان اتفاقا قد تم توقيعه مع وزارة التعليم العالي منذ اسابيع لتمكين 100 جزائري من تحضير اطروحاتهم في الجامعات البريطانية.

و خلص السيد روبر في الاخير الى ان “حوالي 100 طالب يلتحقون كل سنة بالجامعات البريطانية لتحضير اطروحاتهم و اثراء الاتصالات بين الجامعات الجزائرية و البريطانية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى